جماعة الحوثيين تعلن سقوط قتيلين و7 جرحى في تعز

جماعة الحوثيين تعلن سقوط قتيلين و7 جرحى في تعز

مسلحون حوثيين بطريق الخميس المؤدي إلى مدينة تعز، 14 يوليو 2022 (Getty)

مسلحون حوثيون بطريق الخميس المؤدي إلى مدينة تعز، 14 يوليو 2022 (Getty)

اظهر الملخص

– **قصف طيران مسيّر تابع للقوات الحكومية في تعز يسفر عن مقتل طفلين وجرح 7 آخرين، معظمهم أطفال، والجيش اليمني ينفي مسؤوليته ويحمل الحوثيين المسؤولية.**
– **القيادة المركزية الأميركية تعلن تدمير طائرتين بدون طيار وزورق مسيّر تابعين للحوثيين في البحر الأحمر، معتبرةً أنها تهديد وشيك للسفن التجارية.**
– **الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن في البحر العربي وخليج عدن، بينها سفينة أميركية وأخرى إسرائيلية، تضامناً مع غزة، وواشنطن ترد بغارات جوية.**

قالت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن، الأربعاء، إن قتيلين و7 جرحى، معظمهم أطفال، سقطوا جراء قصف طيران مسيّر تابع للقوات الحكومية استهدف محافظة تعز، جنوب غربي اليمن. وأوردت قناة “المسيرة” الفضائية التابعة لجماعة الحوثيين في خبر عاجل مقتضب: “سقوط قتيلين و7 جرحى جلّهم من الأطفال بقذيفة ألقاها طيران مسيّر، تابع للقوات الحكومية على منازل في منطقة الشقب، بمديرية صبر الموادام، في محافظة تعز”. ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل أخرى.

وفي وقت لاحق من أمس الأربعاء، نفى الجيش اليمني في محافظة تعز “بشكل قاطع” ما أورده إعلام الحوثيين بشأن هذه الحادثة. وقال الجيش، في بيان، إنه “لم يباشر أي أعمال قتالية في المنطقة المذكورة هذا اليوم (الأربعاء)”. وحمّل الجيش “مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن الجريمة” التي أسفرت عن مقتل وجرح ثمانية مواطنين أبرياء، بحسب البيان.

ومنذ إبريل/ نيسان 2022، يشهد اليمن تهدئة في حرب بدأت قبل نحو عشر سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية وقوات جماعة الحوثيين المسيطرة على محافظات ومدن، بينها العاصمة صنعاء، منذ عام 2014.

من جهة أخرى، أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنه “خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير طائرتين بدون طيار تابعتين للحوثيين المدعومين من إيران فوق البحر الأحمر وزورق مسيّر تابع للحوثيين في البحر الأحمر”. وأضافت في بيان “تقرر أن الطائرتين بدون طيار والزورق المسيّر تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً”.

July 10 U.S. Central Issue Replace

In the previous 24 hours, U.S. Central Issue forces successfully destroyed two Iranian-backed Houthi uncrewed aerial autos (UAV) over the Crimson Sea and one Iranian-backed Houthi uncrewed floor vessel (USV) within the Crimson Sea.

It used to be agency… pic.twitter.com/Y4SJZqUBID

— U.S. Central Issue (@CENTCOM) July 10, 2024

ومساء الثلاثاء أعلنت جماعة الحوثيين استهدافها بالصواريخ والطائرات المسيّرة ثلاث سفن في البحر العربي وخليج عدن، بينها سفينة أميركية وأخرى إسرائيلية وثالثة لم تحدد هويتها، قالت إنها “انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل”. ويستهدف الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، “تضامناً مع قطاع غزة” الذي يواجه حرب إبادة إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تردّ عليها واشنطن بشنّ غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع تقول إنها تابعة للحوثيين باليمن.

(الأناضول، العربي الجديد)

Read More


Posted

in

by

Tags:

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *