إسبانيا تُنهي أحلام فرنسا ومبابي وتتأهل إلى نهائي يورو 2024

إسبانيا تُنهي أحلام فرنسا ومبابي وتتأهل إلى نهائي يورو 2024

مواجهة إسبانيا وفرنسا في ملعب ميونيخ 9 يوليو، 2024 (فرانس برس)

مواجهة إسبانيا وفرنسا في ملعب ميونيخ 9 يوليو، 2024 (فرانس برس)

تأهل منتخب إسبانيا لكرة القدم، إلى نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2024″، إثر انتصاره، الثلاثاء، على منتخب فرنسا بنتيجة 2ـ 1، في لقاء نصف النهائي، الذي احتضنه ملعب أليانز أرينا في ميونخ، في انتظار معرفة منافسه، بعد مواجهة إنكلترا وهولندا، الأربعاء.

Des Espagnols renversants à Munich! 👏 👏 #EURO2024 | #ESPFRA pic.twitter.com/UzCHQKdiDn

— UEFA EURO 2024 🇫🇷 (@EURO2024FRA) July 9, 2024

وتابع منتخب إسبانيا عروضه القوية في البطولة، مُحققاً الانتصار السادس على التوالي في هذه النسخة، ويكون أول منتخب يُحقق هذا الإنجاز في سجل النهائيات، إذ نجح في الانتصار على حامل اللقب إيطاليا في الدور الأول، وهزم منتخب ألمانيا منظم البطولة، والمُتوج ثلاث مرات سابقة، في ربع النهائي، قبل أن يهزم منتخب فرنسا، بطل العالم 2018 ووصيف مونديال 2022. وهي المرة الخامسة التي يتأهل فيها منتخب إسبانيا إلى النهائي، وتُوج في ثلاث مناسبات سابقة.

وتقدم منتخب فرنسا في النتيجة سريعاً، بعد إمداد من كيليان مبابي إلى كولو مواني، الذي هزّ شباك إسبانيا، في أول انطلاقة قوية للفرنسيين في البطولة، حيث وجدوا الكثير من الصعوبات في المباريات السابقة، ولم يقدموا عروضاً قوية.

واحتاج منتخب إسبانيا إلى أربع دقائق ليقلب الطاولة على منافسه، إذ شهدت الدقيقة 21 هدفاً رائعاً من الموهبة لامين يامال، الذي هز شباك فرنسا بطريقة فنية مميزة، وأعاد إسبانيا إلى المواجهة، وفي الدقيقة 25 ظهر داني أولمو ليحرز هدفاً ثانياً، وهو الثالث في رصيده بهذه البطولة، ليضع إسبانيا في المقدمة، بعد أداء أفضل في الشوط الأول.

وسيطر منتخب فرنسا على شوط المباراة الثاني، واستحوذ على الكرة، وكان الأخطر في رحلة البحث عن هدف التعادل، ولكن الدفاع الإسباني أحسن التمركز، وفرض على المدرب ديديه ديشان القيام بتعديلات متواصلة، لكن دون أن يجد الحلول هذه المرة، بعدما أحسن الإسبان التعامل مع المواجهة وحرموا الفرنسيين من المساحات، ليحصد “الماتادور” تأهلاً مستحقاً، بعد أن كانوا أول منتخب يسجل هدفين في مرمى فرنسا، خلال البطولة.

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 9, 2024

Be taught More


Posted

in

by

Tags:

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *